آخر الأخبار

آبل تعزز كفاءة الإصلاح بهاتف آيفون مع ميزة "مساعد الإصلاح" في نظام iOS 18


 أعلنت آبل عن إضافة ميزة جديدة في نظام iOS 18 تُدعى "مساعد الإصلاح Repair Assistant"، والتي تهدف إلى تحسين تجربة مستخدمي هواتف آيفون بعد عمليات الإصلاح. هذه الميزة مصممة لضبط قطع الغيار وإعدادها لضمان أن يعمل الجهاز بكفاءة كاملة بعد استبدال أي مكونات أصلية.

تتيح ميزة "مساعد الإصلاح" للمستخدمين ضبط بعض المكونات مثل الشاشة، لضمان تفعيل ميزات أساسية كميزة True Tone التي تضبط الألوان وفقًا للبيئة المحيطة، بالإضافة إلى خيارات السطوع التلقائي. كما تعمل على التحقق من صحة البطارية بعد استبدالها، لضمان عملها بكفاءة.

من اللافت أن "مساعد الإصلاح" يمكنه ضبط القطع التي أُضيفت إلى الأجهزة حتى قبل إصدار نظام iOS 18. بعد تثبيت النظام الجديد، ستظهر في قسم "تاريخ الخدمة والقطع" في الإعدادات أي أجزاء تحتاج إلى ضبط وإعداد. للوصول إلى هذه الميزة، يمكن للمستخدمين التوجه إلى تطبيق "الإعدادات"، ثم الضغط على "عام" واختيار "حول" لمراجعة سجل الإصلاح لهواتف آيفون. لا يظهر هذا القسم للمستخدمين الذين لم يسبق لهم إصلاح أجهزتهم.

أكدت آبل أن ميزة "مساعد الإصلاح" ستكون متاحة لهواتف آيفون 12 وما بعده، ويمكن استخدامها لضبط البطاريات والكاميرات والشاشات وغيرها من المكونات. وقد أعلنت آبل عن هذه الميزة لأول مرة في أبريل الماضي، مع تحديد إطلاقها في الخريف، لتتيح استخدام قطع الغيار الأصلية بكفاءة.

كما كشفت الشركة عن توسيع نطاق خاصية قفل التنشيط لتشمل مكونات أجهزة آيفون، في خطوة تهدف إلى تقليل تفكيك هواتف آيفون المسروقة للحصول على مكوناتها، مما يمنع استخدام قطع غيار مسروقة في عمليات الإصلاح.

من المقرر أن يتم إطلاق نظام iOS 18 لهواتف آيفون في السادس عشر من سبتمبر الجاري.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.