آخر الأخبار

تحديثات جديدة على منصة LinkedIn تسلط الضوء على إزالة مطالبات الذكاء الاصطناعي


 أفاد تقرير حديث أن منصة LinkedIn بدأت بإزالة "مطالبات" الذكاء الاصطناعي التي كانت تعرضها سابقاً على صفحات المستخدمين، حيث كانت تظهر هذه المطالبات على موجز مستخدمي Premium، مما كان يشجعهم على استغلال ميزات الذكاء الاصطناعي المتاحة على المنصة.

على الرغم من ذلك، أشار العديد من المستخدمين إلى أن هذه المطالبات لم تكن مرئية لفترة طويلة، وقد أكدت الشركة تقليصها لهذه المطالبات دون توضيح الأسباب وراء ذلك. وقد تزامن هذا التحديث مع تقرير سابق يزعم أن LinkedIn كانت تقوم بتدريب نماذج الذكاء الاصطناعي الخاصة بها باستخدام بيانات المستخدمين دون إشعار مسبق.

حسب تقرير Fast Company، يبدو أن LinkedIn تزيل بهدوء اقتراحات الذكاء الاصطناعي التي كانت تظهر في خلاصة المستخدمين، حيث كانت تلك المطالبات تتواجد أسفل كل منشور وتقدم استفسارات ذات صلة يمكن للمستخدمين طرحها على الذكاء الاصطناعي. وكانت هذه الميزة مشابهة لتلك التي أطلقتها Meta على منصة Facebook.

لكن، كما ذُكر، انخفضت رؤية هذه المطالبات بشكل كبير. أكدت المتحدثة باسم LinkedIn Suzi Owens أن الشركة قد خفّضت بالفعل هذه الاقتراحات، لكنها أشارت إلى أن هذا القرار لم يكن نتيجة لانتقادات من المستخدمين أو رد فعل على التصورات السلبية حول ميزات الذكاء الاصطناعي.

وفي تعليقها، قالت المتحدثة: "لا يزال بإمكان الأعضاء استخدام أدواتنا التي تعتمد على الذكاء الاصطناعي على صفحة الوظائف للحصول على رؤى شخصية، مثل كيفية بناء شبكة أو التقدم لوظيفة معينة أو التعرف على شركة."

تجدر الإشارة إلى أن الكثير من المستخدمين انتقدوا تواجد هذه المطالبات بكثرة في موجزهم، مما جعلهم يشعرون بأنها غير مفيدة، إذ كانت هذه الاقتراحات تهدف في الأصل إلى تشجيع المستخدمين على تجربة الميزات الجديدة للذكاء الاصطناعي التي أطلقتها الشركة في نوفمبر من العام الماضي. يذكر أيضاً أنه لم يكن هناك خيار لإيقاف تشغيل هذه المطالبات على LinkedIn.

مؤخراً، واجهت المنصة المملوكة لشركة Microsoft انتقادات لاذعة بسبب تدريب نماذج الذكاء الاصطناعي الخاصة بها دون إبلاغ المستخدمين، حيث ظهرت مشاكل تتعلق بجمع البيانات عندما اكتشف العديد من المستخدمين خيارات لإيقاف تشغيل جمع البيانات لتدريب نماذج الذكاء الاصطناعي. وبعد ذلك، قامت الشركة بتحديث سياستها لتعكس قرارها بجمع بيانات المستخدم.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.