آخر الأخبار

جوجل تعلن عن تحديث أمني حاسم لإزالة ثغرة محتملة من هواتف Pixel


 كشفت جوجل الشهر الماضي عن اكتشاف برنامج غير نشط كان يتم شحنه مع جميع هواتف Google Pixel الذكية، ويشكل ثغرة أمنية محتملة لمستخدمي هذه الأجهزة.

أوضحت الشركة أنها ستقوم بإزالة برنامج Showcas apk، الذي تم تطويره قبل سنوات لأجهزة Verizon التجريبية في المتاجر، والذي لم يعد يستخدم الآن. ولكن، في حال استغلاله، اكتشفت شركة الأمن السيبراني iVerify أن هذا البرنامج قد يتيح للمتسللين الوصول إلى الهواتف، مما يجعلها عرضة لهجمات وحقن التعليمات البرمجية، وبرامج التجسس، وهو ما دفع شركة Palantir إلى فرض حظر على مستوى الشركة على أجهزة Android كإجراء احترازي.

في الوقت الذي أكدت فيه جوجل أنها لم تلاحظ أي دليل على استغلال نشط لهذا البرنامج، فإنها أعلنت أنها ستزيل Showcas apk بشكل كامل مع إصدار تحديث برنامج Pixel الشهري. وقد أكد تحديث سبتمبر من جوجل أنه يتضمن إصلاحًا لإزالة هذا التطبيق التابع لجهة خارجية، مما يعالج الثغرة الأمنية المحتملة.

بجانب ذلك، جاء التحديث الجديد بتحسينات في استقرار Wi-Fi والأداء لجهاز Pixel 9 الجديد كأحد النقاط الأساسية الأخرى. ومن المتوقع أن تتبع هذه التحديثات ترقيات برمجية أكبر الشهر المقبل، حيث تخطط جوجل لإصدار نظام Android 15 لأجهزتها. وقد تم إصدار تحديث نظام التشغيل الرئيسي لمشروع Android مفتوح المصدر (AOSP) اليوم، ولكن سيستغرق الأمر بضعة أسابيع إضافية حتى يصبح متاحًا لأجهزة Pixel.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.