آخر الأخبار

Truecaller يعزز تجربة مستخدمي iPhone مع تحديث iOS 18


 أعلنت شركة Truecaller عن تحسينات كبيرة لتطبيقها على هواتف iPhone، مما سيسهم في تحسين تجربته بشكل كبير بعد فترة من التحديات. كان تطبيق Truecaller يعاني من صعوبات في توفير ميزة معرف المتصل على أجهزة iPhone بسبب قيود الخصوصية والوصول التي تفرضها Apple، ما أدى إلى تجربة أقل سلاسة مقارنة بنظام Android.

في العام الماضي، طرحت Truecaller تحديثًا لتحسين أداء التطبيق على iPhone، لكنه أضاف خطوة إضافية تتطلب من المستخدمين التفاعل مع Siri لتحديد هوية المتصل. لكن الأمور على وشك التغير مع تحديث iOS 18 الجديد.

أكد آلان ماميدي، المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لشركة Truecaller، أن مع ترقية iOS 18، سيعمل تطبيق Truecaller أخيرًا بشكل متكامل على هواتف iPhone. وأضاف ماميدي: "نأمل أن نسمع قريبًا من المستخدمين أنهم سعيدون بأن Truecaller يعمل كما ينبغي على iPhone، حيث كان أداء التطبيق جيدًا إلى حد ما في السنوات الماضية، لكن التحديث الجديد سيجعل التجربة أفضل من أي وقت مضى".

تضمن تحديث iOS 18 ميزة جديدة للبحث عن معرف المتصل المباشر، مما يتيح لتطبيقات مثل Truecaller جلب المعلومات من خوادمها وتوفير معرف المتصل للمكالمات الواردة بطريقة تحافظ على خصوصية المستخدم. كان لدى Truecaller مشكلات تتعلق بالخصوصية، خاصة بعد مزاعم عام 2022 بأن التطبيق جمع معلومات بدون موافقة المستخدم، وهو ما دحضته الشركة معتبرةً أن التحقيقات التي أُجريت كانت غير دقيقة.

من جهة أخرى، أعرب مستخدمو iPhone عن حماسهم الكبير للتحديث الجديد، مع تعليقات مثل "ننتظر هذا بفارغ الصبر" و"1.5 مليار مستخدم iPhone يشكرونكم". كتب نامي زارينغالام، المؤسس المشارك لشركة Truecaller، على منصة X: "لقد مرت 9 سنوات من العمل الشاق وبعض فقدان الثقة، ولكن قريبًا سيتمكن الجميع من تجربة الهاتف الذكي كما كان متوقعًا دائمًا، بأمان وموثوقية".

كانت وظائف Truecaller على أجهزة iPhone محدودة بسبب القيود الصارمة التي تفرضها Apple، والتي منعت تطبيقات الطرف الثالث من الوصول إلى المكالمات الواردة والرسائل النصية والتفاعل معها في الوقت الفعلي. على عكس نظام Android، لا يسمح iOS لتطبيقات الطرف الثالث بالوصول إلى سجل المكالمات، مما أعاق قدرة Truecaller على تحديد المكالمات غير المرغوب فيها والإبلاغ عنها تلقائيًا. حاليًا، لا يمكن لتطبيق Truecaller على iPhone مسح الرسائل النصية أو سجلات المكالمات لتحديد الأرقام غير المعروفة، مما يتطلب من المستخدمين البحث يدويًا عن الأرقام غير المعروفة بعد المكالمة.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.