آخر الأخبار

مايكل ديل يفاجئ الأسواق ببيع 10 ملايين سهم بقيمة 1.22 مليار دولار


 قام مؤسس شركة ديل تكنولوجيز والرئيس التنفيذي، مايكل ديل، ببيع عشرة ملايين سهم من أسهم شركته يوم الخميس بقيمة تتجاوز مليار ومئتين وعشرين مليون دولار. تعتبر هذه الصفقة هي الثانية له في سبتمبر، وذلك وفقًا للإيداعات التنظيمية.

في وقت سابق من هذا الشهر، باع ديل أيضًا عشرة ملايين سهم أخرى بقيمة حوالي مليار ومئة وسبعة عشر مليون دولار، خلال فترة زمنية تمتد من التاسع عشر إلى الثالث والعشرين من سبتمبر، حسب ما ورد في إيداع لجنة الأوراق المالية والبورصة.

تستفيد شركة ديل تكنولوجيز من الاهتمام المتزايد للمستثمرين بشركات الذكاء الاصطناعي، خاصةً من خلال زيادة مبيعات خوادمها عالية الطاقة. وارتفعت أسهم الشركة بنسبة خمسة وخمسين في المئة هذا العام، وانضمت ديل تكنولوجيز مؤخرًا إلى مؤشر S&P 500 بعد غياب استمر عقدًا من الزمن، كما أشارت تقارير بلومبرغ التي اطلعت عليها العربية للأعمال.

مايكل ديل، الذي يحتل المرتبة الثالثة عشرة في قائمة أثرياء العالم، تبلغ ثروته أكثر من مئة وأحد عشر مليار دولار، وفقًا لمؤشر بلومبرغ للمليارديرات. يمتلك ديل حوالي نصف أسهم شركة ديل تكنولوجيز، بما في ذلك الأسهم المملوكة لزوجته، بينما تأتي بقية ثروته من أسهم شركة برودكوم.

هذا العام، زادت صافي ثروة ديل بأكثر من ثلاثة وثلاثين مليار دولار بفضل ارتفاع أسعار الأسهم. 

على جانب آخر، قامت الشركة بتقليص عدد العمال في فريق المبيعات خلال أغسطس، وأكدت في وقت سابق من هذا الشهر أنها ستواصل تقليص الوظائف وسط الضغوط المالية. كما أصدرت أوامر لمندوبي المبيعات بالعودة إلى مكاتبهم لمدة خمسة أيام في الأسبوع.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.