آخر الأخبار

هيئة النقل في سان فرانسيسكو تستثمر 212 مليون دولار لتحديث نظام مترو الأنفاق


 أعلنت هيئة النقل في سان فرانسيسكو عن خططها لاستثمار مبلغ يصل إلى 212 مليون دولار في تحديث نظام التحكم في مترو الأنفاق، الذي يعتمد حاليًا على تقنية الفلوبي ديسك مقاس خمسة فاصل اثنان بوصة، والذي يعود إلى عام ألف وتسعمائة وثمانية وتسعين، وفقًا لتقارير محلية.

وقعت الهيئة عقدًا مع شركة هيتاشي ريل لتركيب نظام متطور يعتمد على تقنيات الواي فاي والاتصال الخلوي، مما سيمكن من تحديد مواقع القطارات والتواصل بينها، بالإضافة إلى تحديث برمجيات أجهزة الكمبيوتر الموجودة على متنها، مع تقديم خدمات صيانة لمدة عشرين عامًا.

من المقرر أن تبدأ المرحلة الثانية من المشروع في العامين ألفين وسبعة وعشرين وألفين وثمانية وعشرين، حيث سيعمل النظام الجديد بالتوازي مع النظام القديم لضمان دقة الأداء والاحتياط.

ويستخدم نظام الفلوبي ديسك حاليًا في التحكم بمكونات حيوية مثل الفرامل والتسارع والاتصالات، خاصة عند دخول القطارات إلى المحطات وخروجها منها.

على الرغم من اختفاء الفلوبي ديسك من أجهزة الحاسوب الشخصية، إلا أنه لا يزال يستخدم في بعض المعدات الصناعية والطبية القديمة، وأنظمة الملاحة في الطائرات، وحتى في مواقع التحكم بالصواريخ النووية الأمريكية حتى قبل خمس سنوات. 

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.