آخر الأخبار

مصر تحقق 675 مليون دولار من بيع رخص خدمات الجيل الخامس لشركات الاتصالات


 أعلنت وزارة الاتصالات المصرية أن مصر جمعت ما يصل إلى 675 مليون دولار من بيع رخص خدمات الجيل الخامس لشركات الاتصالات الأربع العاملة في البلاد. جاء ذلك على لسان عمرو طلعت، وزير الاتصالات المصري، خلال مراسم توقيع عقود الرخص في العاصمة القاهرة.

تضم السوق المصرية أربع شركات رئيسية في خدمات الاتصالات، وهي "فودافون مصر" التابعة لمجموعة شركات "فوداكوم" الجنوب إفريقية، و"أورنج مصر" التابعة لمجموعة "أورنج" الفرنسية، و"إي آند مصر" التابعة لمجموعة "&e" الإماراتية، بالإضافة إلى "المصرية للاتصالات" الحكومية، التي تمتلك نسبة 45% من أسهم "فودافون مصر".

في بداية العام الحالي، حصلت "المصرية للاتصالات" على رخصة تشغيل خدمات الجيل الخامس بقيمة 150 مليون دولار، لتصبح بذلك أول شركة في البلاد تحصل على هذا الامتياز لمدة 15 عاماً.

من المهم الإشارة إلى أن الرخص التي حصلت عليها الشركات الخاصة بشبكات الجيل الخامس في مصر لم تشمل ترددات جديدة، مما يعني أن الشركات ستعمل على الترددات الموجودة لديها. 

وفي هذا السياق، أعلن محمد عبد الله، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة "فودافون مصر"، أن الشركة تخطط لإطلاق خدمات الجيل الخامس للعملاء في مصر خلال ستة أشهر. 

كما أعلنت الشركة المصرية للاتصالات، في وقت سابق، عن شراكة جديدة مع شركة نوكيا بهدف تقديم خدمات البيانات باستخدام تقنية الجيل الخامس في مصر. ووفقًا لبيان نشرته الشركة على موقعها الرسمي، فإن هذه الشراكة تهدف إلى إحداث ثورة في مجال الاتصالات في البلاد، من خلال تقديم تقنية الجيل الخامس في عدد من المدن الرئيسية، مثل الجيزة، والأقصر، وأسوان، والإسكندرية.

ستقوم نوكيا بتوفير الأجهزة اللازمة لتقديم هذه الخدمات، مما سيمكن العملاء من تجربة استثنائية تتضمن سرعات أعلى وسعات أكبر وجودة محسّنة لخدمات البيانات. وأوضحت الشركة أن الخدمات ستُطلق في وقت لاحق من هذا العام، وأن نوكيا ستقوم بنشر معدات شبكة الجيل الخامس باستخدام أحدث تقنياتها الموفرة للطاقة، مما سيوفر سعة وتغطية واسعة النطاق.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.