آخر الأخبار

جوجل تستعد لإصدار نظام Android 16 في موعد مبكر


 من المتوقع أن تطلق جوجل نظام Android 16 في وقت أبكر من المعتاد العام المقبل، وذلك وفقًا لتفاصيل جديدة كشفتها وثائق الشركة المتعلقة بنظام تشغيل الهواتف الذكية. يأتي ذلك بعد إصدار الكود المصدر لنظام Android 15 الشهر الماضي، حيث لم تتلق هواتف Pixel الذكية من جوجل حتى الآن تحديثات تتعلق بأحدث إصدار من نظام التشغيل.

تسمح هذه الخطوة لجوجل بشحن الجيل الجديد من الهواتف الذكية مع نظام Android 16 جاهز للاستخدام، وهو ما لم يكن ممكنًا مع سلسلة Pixel 9. في الوقت نفسه، ترد أنباء عن إعادة تعيين الاسم الرمزي الداخلي لنظامي Android 15 وAndroid 16.

يشير مستند تعريف توافق Android 15 إلى إصدار يحمل الاسم "Android 25Q2"، مما يبدو أنه الإصدار التالي من نظام تشغيل الهواتف الذكية. وقد لاحظ أحد موظفي جوجل في مشروع Android Open Source Project أن هناك تغييرات مرتقبة ستُقدم مع الإصدار "25Q2 / Android W".

تدعم الإشارات الأخرى التغييرات المتعلقة بواجهة برمجة التطبيقات القادمة النظرية القائلة بأن الإصدار 25Q2 سيكون إصدارًا رئيسيًا، وليس إصدارًا ربع سنوي. وتجمد جوجل إضافة واجهات برمجة التطبيقات الجديدة قبل إصدار أي نسخة جديدة من نظام التشغيل، مما يعني أنه لا يمكن إدخال تحديثات جديدة حتى يتم إصدار النسخة التالية.

تشير هذه المعطيات إلى أن Android 16 قد يصل قبل الإصدارات السابقة، التي اعتادت جوجل على إطلاقها في سبتمبر أو أكتوبر من كل عام. ولا يزال غير واضح ما إذا كانت هواتف Pixel الذكية ستتلقى أيضًا تحديثًا مبكرًا لنظام Android 16 العام المقبل.

تُعزى هذه الخطوة المحتملة إلى رغبة جوجل في ضمان أن يكون أحدث إصدار من Android جاهزًا للاستخدام في هواتفها، حيث تعمل سلسلة Pixel 9 حاليًا بنظام Android 14، الذي تم إصداره منذ عام.

في نفس السياق، يشير تقرير آخر إلى أن جوجل قد أعادت تعيين أسماء الرموز الأبجدية لإصدارات Android القادمة، بدءًا من Android 15، الذي كان يُشار إليه سابقًا باسم "Vanilla Ice Cream". ومن المتوقع أن يكون الاسم الرمزي لنظام Android 16 هو "بقلاوة"، وفقًا للمصادر، رغم أن بعض مهندسي جوجل لا يزالون يشيرون إلى الإصدار بالاسم "Android W".

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.