آخر الأخبار

تحديث سامسونج يعطل هواتف جالاكسي


 تعرض عدد من مستخدمي هواتف سامسونج جالاكسي لمشكلة تقنية مفاجئة بعد تحديث جديد لتطبيق "سمارت ثينجز" المخصص للتحكم في الأجهزة المنزلية الذكية. تسببت المشكلة في تعطيل عدد من الأجهزة الذكية، بما في ذلك هواتف جالاكسي S10 و Note 10 بإصداراتها المختلفة مثل e و Lite و Plus و 5G، إلى جانب هواتف A90 و M51.

وأشار المستخدمون إلى أن أجهزتهم أصبحت غير قابلة للاستخدام بسبب دخولها في حلقة إعادة تشغيل متكررة تُعرف باسم "Bootloop". حيث يقوم الجهاز بإعادة تشغيل نفسه باستمرار دون الوصول إلى شاشة النظام، مما يعطل الجهاز تمامًا.

وتبيّن أن هذا العطل يعود إلى تحديث تلقائي لتطبيق "سمارت ثينجز"، والذي أدى إلى تعطل هذه الأجهزة. وعلى الرغم من ذلك، سارعت سامسونج إلى إصدار تحديث بديل لحل المشكلة، مع نصائح بإيقاف التحديثات التلقائية مؤقتًا كتدبير احترازي.

ولم تكتفِ سامسونج بالتحديث البديل، حيث أكدت تقارير أن مراكز خدمة سامسونج تقدم حلولًا فعالة لهذه المشكلة دون الحاجة إلى إعادة ضبط المصنع، مما يساعد على الحفاظ على بيانات المستخدمين دون فقدانها.

ومع ذلك، في حال فشل الحل التقني المتاح، قد يضطر المستخدمون إلى إعادة ضبط أجهزتهم على إعدادات المصنع، وهو ما يؤدي بدوره إلى مسح جميع البيانات المخزنة على الهواتف.

ويأتي هذا الخلل بعد فترة وجيزة من سحب سامسونج لتحديث آخر تسبب بمشاكل في الكاميرا لهاتف جالاكسي S23 ألترا، مما يعكس بعض التحديات التقنية التي تواجه الشركة في تحديثاتها الأخيرة.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.