آخر الأخبار

أبل تستشرف مستقبلها من خلال تطوير نظارات ذكية وشاشات جديدة


 تتطلع شركة أبل إلى مستقبل منتجاتها للسنوات القادمة بعيدًا عن أجهزتها الذكية التقليدية مثل آيفون وآيباد وماك، وذلك وفقًا لتقرير جديد صادر عن بلومبرغ. تركز الشركة على دخول سوق النظارات الذكية من خلال عائلة نظارات "فيجن برو- Vision Pro"، إضافة إلى استعدادها للمنافسة في سوق الشاشات الذكية ذات الأذرع الروبوتية.

وبحسب مارك جورمان، المحرر التقني في بلومبرغ، تشير مصادر داخل أبل إلى وجود رؤى متعددة لدى فريق تطوير نظارات "فيجن برو". حيث يقترح أحد الاتجاهات ضرورة الاستمرار في إطلاق إصدارات جديدة من النظارة، مع التركيز على تقديم نسخة ذات سعر منخفض. ويؤكد مؤيدو هذا الاتجاه أن أبل ستحتاج إلى استخدام خامات ومكونات أقل تطورًا، مما سيسمح بتقديم إصدار بسعر معقول يتناسب مع قاعدة واسعة من المستخدمين، إذ يبدأ سعر الإصدار الأول من فيجن برو من 3499 دولاراً.

كما يهدف هؤلاء إلى إطلاق إصدار ثانٍ بمزايا رائدة، مع شريحة معالجة متطورة، بالإضافة إلى دمج مزايا أبل الذكية Apple Intelligence. 

أما الاتجاه الثاني، فيرى أنه من الأفضل الاعتماد على هواتف آيفون كوحدة معالجة خارجية للبيانات، مما يعني أن آيفون سيكون بمثابة محرك تشغيل لنظارات "فيجن برو" المستقبلية، مما سيساعد على خفض تكاليف الإنتاج بشكل كبير من خلال الاستغناء عن العديد من المكونات الداخلية.

كما يشير جورمان إلى أن المسار الثالث يقترح تطوير نظارة جديدة تنافس ما تقدمه شركة ميتا بالتعاون مع Ray-Ban، مستفيدة من خبرات أبل في تطوير الرقائق والتقنيات الصوتية وأدوات الذكاء الاصطناعي، لتقديم منتج يجذب انتباه الجمهور.

إضافة إلى ذلك، تم الكشف عن مسارين آخرين لتطوير نظارات "فيجن برو". الأول يتضمن جهود فريق أبل لتطوير إصدار جديد من سماعات آيربودز برو اللاسلكية، مع إضافة كاميرات خارجية واعتماد الذكاء الاصطناعي، مما يمكن السماعات من طرح استفسارات حول العالم من حولها. 

أما المسار الأخير، فيركز على تطوير نظارة واقع معزز AR مزودة بعدسات فائقة الأداء وبطارية مدمجة، بالإضافة إلى تزويدها بكاميرات عالية الدقة ونظام تتبع لحركة العين، مع تصميم خفيف الوزن يشبه نظارات تصحيح الإبصار أو النظارات الشمسية.

كما يتطرق جورمان إلى خطط أبل المستقبلية الأخرى، مشيرًا إلى تطوير شاشة ذكية تعمل بنظام تشغيل جديد يُعرف باسم homeOS، تحمل اسمًا كوديًا J490. ستكون هذه الشاشة مخصصة للتحكم في الأجهزة المنزلية الذكية، وتعرض معلومات سريعة من تطبيقات وخدمات أبل.

تجدر الإشارة إلى أن هذه الشاشة ستكون الثانية من نوعها التي تطرحها أبل، حيث تم الكشف مؤخرًا عن تطوير شاشة ذكية مرتبطة بذراع روبوتي تحمل الرقم الكودي J595، مع إمكانية تحريكها بزاوية 360 درجة، مما يجعلها المنصة الأساسية للتحكم في الأجهزة المنزلية.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.