آخر الأخبار

ماسك يؤكد أن الأجسام الطائرة المجهولة قد تكون سلاحاً سرياً للحكومة الأمريكية


 أعرب الملياردير إيلون ماسك عن دعمه لنظرية الأجسام الطائرة المجهولة، مشيراً إلى أنها قد تمثل برنامج أسلحة جديد مخفي في الميزانية الضخمة للحكومة الأمريكية. جاء ذلك خلال مقابلة مع قطب التكنولوجيا تاكر كارلسون، حيث أكد ماسك أنه يعتقد بأن "نحن الكائنات الفضائية" لأنه لم يرَ أي دليل على وجود حياة خارج كوكب الأرض خلال فترة إدارته لشركة "SpaceX".

وخلال المقابلة، قال ماسك إن الأجسام الطائرة المجهولة تعتبر جزءاً واحداً فقط، مشيراً إلى وجود مجموعة من البرامج السرية، مثل الطائرات والصواريخ الجديدة، التي يتم تطويرها. وقد توافقت تصريحاته مع تأكيدات من البنتاجون، الذي أشار إلى أن الزيادة في مشاهدات الأجسام الطائرة المجهولة في الخمسينيات والستينيات كانت نتيجة لاختبارات طائرات التجسس الأمريكية وتكنولوجيا الفضاء المتقدمة.

وفي ذات السياق، وعد ماسك بأنه سيكون أول من يكشف عن وجود حياة خارج كوكب الأرض. حيث أكد أنه سيتخذ منصة X لنشر أي دليل قد يعثر عليه، قائلاً "أضمن أنه في اللحظة التي أرى فيها أي دليل على وجود كائنات فضائية، سأنشره على الفور".

ومع ذلك، أضاف ماسك أنه يعتقد أن الأجسام الطائرة المجهولة التي تظهر في السماء حالياً هي في الواقع مركبات عسكرية سرية. وقال "أين الكائنات الفضائية؟ لماذا لا أراهم؟" مضيفاً "يعتقد الكثير من الناس أننا نرى كائنات فضائية، لكنني لم أر أي دليل".

وأوضح ماسك أيضاً أن شركة SpaceX تمتلك أكثر من ستة آلاف قمر صناعي من ستارلينك في المدار، ولم يتعين عليها أبداً المناورة حول أي مركبة فضائية. 

من جهتها، أكدت تعليقات العديد من المعلقين المتشككين أن الأجسام الطائرة المجهولة يمكن تصنيفها كطائرات اختبار عسكرية أمريكية أو مركبات من الجيل التالي مثل الطائرة Silent Ventus بدون طيار. كما ترددت شائعات عن قيام شركة SpaceX ببناء شبكة من مئات الأقمار الصناعية التجسسية بموجب عقد سري بقيمة مليار وثمانمائة مليون دولار مع وكالة الاستخبارات الأمريكية مكتب الاستطلاع الوطني، والتي قد تمثل الأسلحة السرية التي أشار إليها ماسك.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.