آخر الأخبار

هجوم إلكتروني يستهدف شركة امريكية


 أعلنت شركة "أميركان ووتر"، أكبر شركة مياه في الولايات المتحدة، عن تعرضها لهجوم إلكتروني استهدف أنظمة الحاسوب والشبكات الخاصة بها. وفقًا لما ذكره موقع "سي إن بي سي"، تم اكتشاف النشاط غير المصرح به في الثالث من أكتوبر، مما دفع الشركة إلى إغلاق بوابة خدمة العملاء ونظام الفوترة كإجراء احترازي.

الشركة أكدت أن هذا الهجوم لم يؤثر على إمدادات المياه، وأن المياه لا تزال آمنة للشرب. ومع ذلك، أوضحت أن أنظمة العملاء ستظل متوقفة حتى إشعار آخر، مع التأكيد على عدم فرض أي رسوم تأخير أو غرامات مرتبطة بالفوترة خلال فترة التوقف.

الهجمات الإلكترونية على البنية التحتية الحيوية للمياه في الولايات المتحدة ليست جديدة. إذ شهدت البلاد في السنوات الأخيرة زيادة في وتيرة هذه الهجمات التي تستهدف أنظمة المياه والصرف الصحي، ما يشكل تهديدًا كبيرًا للأمن القومي. بعض هذه الهجمات ارتبطت بمنافسين جيوسياسيين مثل إيران وروسيا والصين.

في بيان صادر عن وكالة حماية البيئة، أكد المتحدث أن جميع أنظمة مياه الشرب والصرف الصحي، سواء كانت كبيرة أو صغيرة، في مناطق حضرية أو ريفية، عرضة للهجمات الإلكترونية. وقد دفع ذلك الوكالة إلى إصدار تنبيه يحذر من أن 70% من أنظمة المياه التي تم فحصها لا تلتزم تمامًا بمعايير الأمان الخاصة بقانون مياه الشرب الآمنة.

بينما لا تزال التحقيقات جارية في هجوم "أميركان ووتر"، فإن الشركة تواصل العمل على استعادة الأنظمة المتضررة وتقييم ما إذا كانت بيانات العملاء قد تأثرت.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.