آخر الأخبار

اعتقال المخترق المسؤول عن تسريب بيانات ضخمة تشمل معلومات شخصية حساسة


 أعلنت الشرطة الفيدرالية البرازيلية عن اعتقال المخترق المتورط في اختراق أدى إلى تسريب حوالي 2.9 مليار سجل تحتوي على معلومات شخصية حساسة، بما في ذلك أرقام الضمان الاجتماعي. تم الكشف عن هذا الاختراق في أغسطس الماضي، حيث عُرضت البيانات المسربة للبيع على الويب المظلم من قبل كيان يُعرف باسم USDoD.

وفقًا لما ذكره موقع BleepingComputer، فقد ارتبط المخترق بجهات تقوم ببيع بيانات الشرطة الفيدرالية. كما أظهر المخترق فخرًا كبيرًا بالكشف عن البيانات الشخصية لما يقرب من 80 ألف عضو في برنامج InfraGard التابع لمكتب التحقيقات الفيدرالي، وفقًا للبيان الصادر عن الوزارة.

في سياق متصل، ابتكر باحثو الأمن في شركة أطلس أداة متخصصة للبحث في السجلات المسربة، حيث أفادوا لمجلة PCMag بأن التسريب يحتوي على نحو 272 مليون رقم ضمان اجتماعي فريد، بالإضافة إلى ما يصل إلى 600 مليون رقم هاتف.

ومع تصاعد تداعيات الحادث، تقدمت شركة ناشيونال بابليك داتا وشركتها الأم جيريكو بيكتشرز بطلب إفلاس بموجب الفصل الحادي عشر من القانون الأمريكي، إثر مواجهة طوفان من الدعاوى القضائية والعقوبات المحتملة.

وفيما يخص القضية، أفادت الترجمة أنه "يجب محاسبة المتهم الذي يخضع للتحقيق عن جريمة اختراق جهاز كمبيوتر، والتي تتضمن الحصول على معلومات، مع زيادة العقوبة على استغلال البيانات التي تم الحصول عليها تجارياً". وقد أُطلق على عملية اعتقال المخترق اسم "عملية خرق البيانات".

وأشارت الشرطة الفيدرالية إلى أنها ستواصل التحقيق في ما إذا كان المخترق قد ارتكب أي خروقات أخرى.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.