آخر الأخبار

ميتا تتعاون مع رويترز لتعزيز الذكاء الاصطناعي في تقديم الأخبار


 وقعت شركة ميتا اتفاقية متعددة السنوات مع وكالة رويترز الإخبارية، مما يمكّنها من استخدام محتواها الإخباري في مساعدها الذكي Meta AI للإجابة عن استفسارات الأخبار. تعتبر هذه الصفقة الأولى من نوعها لميتا، في ظل تزايد الاتفاقيات التي تعقدها المؤسسات الإعلامية مع شركات الذكاء الاصطناعي لتوفير محتواها لهذه التقنيات.

وأكدت جيمي راديشي، المتحدثة باسم ميتا، أن الشركة تسعى إلى تحسين منتجاتها باستمرار، وأن هذه الشراكة مع رويترز ستساعد في تقديم تجربة مفيدة للمستخدمين الذين يبحثون عن معلومات حول الأحداث الجارية. سيوفر التعاون ملخصات وروابط لمحتوى رويترز.

وأشارت راديشي إلى أن معظم استخدامات الذكاء الاصطناعي من ميتا ترتكز على المهام الإبداعية واستكشاف مواضيع جديدة، إلى جانب تقديم المساعدة في بعض الشروحات.

من جانبها، أكدت هيذر كاربنتر، المتحدثة باسم رويترز، أن الوكالة دخلت في شراكة مع عدة شركات تقنية لترخيص محتوى الأخبار الخاص بها الذي يتميز بالمصداقية والدقة لتغذية منصات الذكاء الاصطناعي، لكن لم تكشف عن تفاصيل الصفقة.

ووفقًا لموقع أكسيوس، سيتمكن المستخدمون في الولايات المتحدة من رؤية روابط لمحتوى رويترز في تطبيقات ميتا المختلفة، مثل فيسبوك وإنستقرام وواتساب وماسنجر.

تجدر الإشارة إلى أن العديد من الخصائص الجديدة للذكاء الاصطناعي في مساعد ميتا الذكي كانت تركز بشكل رئيسي على التفاعل مع شخصيات افتراضية مشهورة، بدلًا من التركيز على الأحداث الجارية، مما يجعل هذا التعاون خطوة جديدة نحو تقديم أخبار أكثر على منصاتها.

كما وقعت شركات إعلامية أخرى، مثل وول ستريت جورنال وذا أتلانتيك، مؤخرًا اتفاقيات ترخيص مشابهة مع OpenAI، بينما تخوض صحيفة نيويورك تايمز نزاعًا قانونيًا ضد OpenAI ومايكروسوفت بتهمة انتهاك حقوق الطبع والنشر.

وعلى الرغم من تعاونها الجديد مع رويترز، لا تزال ميتا تتخذ موقفًا متحفظًا تجاه نشر الأخبار عبر منصة ثريدز التابعة لها، حيث أوضح مسؤولو الشركة أنهم لا ينوون تشجيع نشر الأخبار أو المحتوى السياسي على تلك المنصة كما هو الحال في منصة إنستقرام.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.