آخر الأخبار

جوجل تطور تقنية ذكاء اصطناعي جديدة تفكر بمستوى بشري


 تعمل شركة جوجل الأمريكية على تطوير تقنية متقدمة للذكاء الاصطناعي قادرة على التفكير على المستوى البشري، وفقًا لما أفادت به وكالة بلومبرغ نقلاً عن مصادر خاصة. 

تشير المصادر إلى أن فرق المهندسين في جوجل أحرزت تقدمًا ملحوظًا في الأشهر الأخيرة بتطوير نوع جديد من البرمجيات التي تقوم ببناء "سلاسل التفكير" استنادًا إلى تقنيات الذكاء الاصطناعي. وتعتبر هذه البرمجيات مثالية لحل المسائل متعددة المراحل في مجالات الرياضيات وبرمجة الحاسوب، حيث تستغرق ثوانٍ معدودة فقط لتوليد أفضل إجابة لمتطلبات المستخدم. 

تقول الوكالة إن هذا التطوير يمثل "جبهة جديدة" في المنافسة بين عملاق التكنولوجيا جوجل والشركة الناشئة سريعة النمو OpenAI، التي ابتكرت نموذج ChatGPT اللغوي. ويشير مصدر آخر إلى أن بعض الموظفين في جوجل DeepMind، القسم الذي يعمل على تطوير الذكاء الاصطناعي، يشعرون بالقلق من أن جوجل قد تصبح متخلفة عن OpenAI، التي كشفت في سبتمبر الماضي عن نموذج o1 الذي يعمل بطريقة مشابهة.

يُذكر أن جوجل قد كشفت في عام 2023 عن برنامج Gemini، وهو روبوت دردشة يتمتع بقدرة على فهم وتلخيص ومعالجة أنواع مختلفة من المعلومات، بما في ذلك النصوص والتعليمات البرمجية والصوت والصور والفيديوهات. كما طورت جوجل في وقت سابق برنامج الدردشة الآلي Bard القائم على الذكاء الاصطناعي. 

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.