آخر الأخبار

التطورات التكنولوجية في الذكاء الاصطناعي تشمل سامسونج وجوجل وآبل


 أعلنت جوجل مؤخرًا عن تقنية Gemini بالتزامن مع إطلاق هاتف Pixel 9، بينما كشفت آبل عن نظام الذكاء الاصطناعي الخاص بها، بالإضافة إلى إطلاق Galaxy AI من سامسونج. 

في حين لا يزال مستخدمو iPhone في انتظار ميزة Apple Intelligence، يبدو أن سامسونج بدأت بالفعل بتدوين الملاحظات والاستعداد لمنافسة هذه التقنية.

لنكن واضحين، لا تُعتبر هذه الميزة حصرية لآبل، لكنها كانت السباقة في الإعلان عنها. يهدف Apple Intelligence إلى تحسين تجربة البحث داخل معارض الصور بشكل أكثر ذكاءً. 

بدلاً من المرور بين آلاف الصور للبحث عن الصورة المثالية قبل أن يتحول موضوع المحادثة في الدردشة الجماعية، يمكن للمستخدم ببساطة وصف الصورة المطلوبة، ليتم العثور عليها بشكل فوري. فعلى سبيل المثال، إذا وصف المستخدم الصورة بعبارة مثل "صورة لي ولأمي من رحلتنا إلى إيطاليا"، سيتمكن الذكاء الاصطناعي من البحث في معرض الصور والعثور عليها بسرعة كبيرة.

وفي الوقت نفسه، يقدم Galaxy AI ميزة تُعرف باسم "دائرة البحث"، التي تتيح للمستخدمين رسم دائرة حول عنصر معين في الصورة للبحث عن مزيد من المعلومات حوله. ومع التحديثات الجديدة المدعومة بالذكاء الاصطناعي، سيكون بإمكان المستخدمين أيضًا البحث عن الصور داخل معرض الصور الخاص بهم استنادًا إلى وصف محدد.

تشير الشائعات إلى أن سامسونج تعمل على دمج ميزة مشابهة لـ Apple Intelligence، والتي ستتيح إعادة تنظيم معرض الصور تلقائيًا، من خلال تجميع الصور ذات الصلة في ألبومات مخصصة.

رغم هذه التطورات المثيرة، من غير المحتمل أن تصل هذه الميزة إلى هواتف سامسونج قبل إطلاقها في نظام iOS. يُقال إن هذه الميزة ستصبح جزءًا من تحديث One UI 7 من سامسونج، والذي يُتوقع أن يُطرح في الأشهر المقبلة.

على الجانب الآخر، يبدأ طرح Apple Intelligence هذا الشهر، على أن يتم إصدار جميع ميزاته بالكامل خلال العام المقبل.

جدير بالذكر أن جوجل لديها أيضًا نسختها الخاصة من هذه التقنية في تطبيق Google Photos تحت اسم "Ask Photos"، لكن هذه الميزة متاحة حاليًا فقط في الوصول المبكر. 

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.