آخر الأخبار

جرير تنفي اختراق بيانات العملاء وتؤكد سلامة أنظمتها


 في ظل الشائعات المتداولة مؤخرًا حول تسريب بيانات عملاء شركة جرير، نفت الشركة بشكل قاطع صحة هذه الأنباء، وأكدت أن جميع أنظمتها تعمل بشكل آمن ومستقر. وأوضحت الشركة في بيان رسمي نشرته اليوم عبر "تداول السعودية"، أن فرق الأمن السيبراني قامت بتنفيذ كافة الإجراءات الوقائية المتبعة لحماية أنظمتها من أي محاولات اختراق أو تسريب.

وأكدت جرير أن ما تم تداوله في وسائل التواصل الاجتماعي بخصوص اختراق قواعد بياناتها وتسريب معلومات تخص أكثر من 26 مليون عميل، بما في ذلك الأسماء والعناوين وأرقام الهواتف، غير صحيح. الشائعات التي أشارت إلى أن الفروع في الكويت وقطر والبحرين والإمارات قد تعرضت للاختراق، نفتها الشركة تمامًا، مؤكدة أن كل ما ورد في هذا السياق ليس له أساس من الصحة.

وأضافت جرير أنها استعانت بشركة متخصصة في الأمن السيبراني مسجلة لدى الهيئة الوطنية للأمن السيبراني، وذلك لإجراء مراجعة شاملة ودقيقة لأنظمتها للتأكد من سلامتها. وأكدت الشركة في هذا الإطار أن أنظمتها لم تتعرض لأي هجمات برمجيات خبيثة أو هجمات فدية، وأنه لا يوجد أي اختراق مباشر لقواعد البيانات أو الخوادم.

كما طمأنت جرير عملاءها بعدم تخزين أي بيانات دفع أو معلومات مالية، وهو ما يعزز حماية معلوماتهم الحساسة. وأكدت أنها ملتزمة بتطبيق أعلى معايير الأمن السيبراني للحفاظ على خصوصية وأمان العملاء، مشيرة إلى أنها ستوافي الجمهور بأي مستجدات مهمة فور حدوثها.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.