آخر الأخبار

جوجل تطلب إيقاف أمر المحكمة بشأن متجر بلاي لمواجهة مخاوف المنافسة


 قدمت شركة جوجل طلبًا إلى قاضٍ فيدرالي في ولاية كاليفورنيا لإيقاف أمر المحكمة الذي صدر مؤخرًا والذي يتطلب منها فتح متجر التطبيقات بلاي أمام مزيد من المنافسة. 

في الدعوى المقدمة، أكدت جوجل أن الأمر القضائي الصادر عن قاضي المقاطعة الأمريكية جيمس دوناتو، والذي سيدخل حيز التنفيذ في الأول من نوفمبر، سيؤثر سلبًا على الشركة ويزيد من المخاطر المتعلقة بالسلامة والأمن والخصوصية في نظام أندرويد البيئي.

طالبت شركة جوجل، التابعة لمجموعة ألفابت، القاضي دوناتو بتعليق الأمر بينما تستمر الشركة في متابعة الاستئناف. 

وكان القاضي قد أصدر هذا الأمر في السابع من أكتوبر، في قضية رفعتها شركة إيبك جيمز، المطورة للعبة Fortnite. وقد أقنعت إيبك هيئة محلفين فيدرالية العام الماضي بأن جوجل تحتكر بشكل غير قانوني كيفية تنزيل المستهلكين للتطبيقات على أجهزة أندرويد، بالإضافة إلى كيفية دفعهم مقابل المعاملات داخل التطبيق.

تنص توجيهات القاضي على أنه يجب على جوجل السماح للمستخدمين بتنزيل منصات أو متاجر تطبيقات أندرويد المنافسة، كما أنها لن تستطيع منع استخدام طرق الدفع المنافسة داخل التطبيق. 

علاوة على ذلك، يحظر الأمر على جوجل دفع مبالغ لصانعي الأجهزة لتثبيت متجر التطبيقات الخاص بها مسبقًا، أو مشاركة الإيرادات الناتجة عن متجر بلاي مع موزعي التطبيقات الآخرين.

إذا قرر القاضي دوناتو عدم تعليق الأمر الزجري، فإن جوجل ستطلب من محكمة الاستئناف بالدائرة التاسعة في الولايات المتحدة، ومقرها سان فرانسيسكو، اتخاذ إجراء مماثل أثناء استئنافها للحكم الأساسي الصادر عن هيئة المحلفين في قضية مكافحة الاحتكار.

قدمت جوجل إشعار الاستئناف إلى الدائرة التاسعة، ومن المتوقع أن تنظر محكمة الاستئناف في تحدي جوجل لأمر القاضي دوناتو وتصدر حكمًا بشأنه في وقت لاحق.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.