آخر الأخبار

تغيير جديد في متجر التطبيقات يجبر المطورين على تقديم معلومات الاتصال في الاتحاد الأوروبي


 دخل تغيير مهم حيز التنفيذ في متجر التطبيقات في الاتحاد الأوروبي، حيث سيُطلب من المطورين الآن تقديم عنوان عام ورقم هاتف، وذلك اعتبارًا من اليوم، بحيث ستصبح هذه المعلومات مرئية للعملاء في المنطقة. يُعتبر هذا التغيير جزءًا من مجموعة من القواعد الجديدة التي أقرها قانون الخدمات الرقمية المعروف بـ DSA.

ووفقًا لموقع "9to5Mac"، يشمل هذا المطلب الشركات مثل أبل، حيث يتعين عليها التحقق من معلومات الاتصال وعرضها لأي تجار يوزعون تطبيقات رقمية، مما يؤثر بشكل مباشر على متجر التطبيقات.

تشير أبل إلى أن المطور يُعتبر تاجرًا وفقًا لشروط الاتحاد الأوروبي إذا حقق أي إيرادات نتيجة لتطبيقه، وهذا لا يقتصر فقط على الإيرادات المباشرة من مبيعات متجر التطبيقات، بل يشمل أيضًا عمليات الشراء داخل التطبيق والإعلانات.

يتعين على المطورين تقديم بيانات التجار العامة الخاصة بهم لاستمرار إمكانية تقديم تطبيقات أو تحديثات جديدة إلى متجر التطبيقات، وإذا لم يقدموا هذه المعلومات، فلن يتمكنوا من القيام بذلك. 

تحذر شركة أبل المطورين الذين لا يلتزمون بتقديم عنوانهم العام ورقم هاتفهم بحلول السابع عشر من فبراير لعام 2025، من أن تطبيقاتهم ستتم إزالتها من App Store في الاتحاد الأوروبي.

بالنسبة للمطورين الأفراد، يتطلب قانون DSA من متجر تطبيقات الاتحاد الأوروبي عرض عنوانهم أو صندوق البريد ورقم الهاتف وعنوان البريد الإلكتروني. أما بالنسبة للمؤسسات، فإن المطلوب هو رقم الهاتف وعنوان البريد الإلكتروني فقط. سيتمكن المستخدمون من العثور على هذه المعلومات أسفل وصف كل تطبيق في App Store، مما يسهل على العملاء التواصل مع المطورين.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.