آخر الأخبار

يوتيوب يتحدث عن تغييرات جديدة في عرض الإعلانات ويؤكد عدم إزالة زر التخطى


 أثار بعض مستخدمي منصة يوتيوب تساؤلات حول صعوبة تخطي الإعلانات في الأيام الأخيرة، حيث أفاد أحد المستخدمين على موقع Reddit بأنه لاحظ وجود مستطيلات سوداء فوق زر التخطي على سطح المكتب بدلاً من المؤقت العد التنازلي المعتاد. وبعد فترة قصيرة، أكد موقع Android Police عدم ظهور العد التنازلي للتخطي على الهاتف المحمول.

وفي تصريحات لموقع The Verge، أوضح يوتيوب أنه لا يقوم بإزالة زر التخطى، بل يقوم بتعديل بعض العناصر المتعلقة بكيفية عرض الإعلانات. وأكد المتحدث الرسمي باسم يوتيوب، أولوا فالودون، أن "زر التخطي في الإعلانات القابلة للتخطي يظهر بعد خمس ثوانٍ من التشغيل كما هو الحال دائماً".

وعن التغييرات الجديدة، أشار فالودون إلى أن يوتيوب "يعمل على تقليل عدد العناصر في مشغل الإعلانات" بهدف تمكين المشاهدين من التفاعل بشكل أعمق مع الإعلانات من خلال تجربة أنظف. 

وأضاف أن المستخدمين على سطح المكتب والهواتف المحمولة قد يلاحظون أيضاً أن العد التنازلي لتخطي الإعلان يظهر كشريط تقدم في أسفل الشاشة، مما يعني أن زر التخطي لا يزال موجوداً، ولكنه قد لا يُعرض بنفس الطريقة السابقة.

ورغم أنه من المطمئن أن يوتيوب لا يخفي زر التخطي، إلا أن المنصة تعمل بنشاط على توسيع نطاق عرض الإعلانات. فقد أصبحت شاشة الإيقاف المؤقت جزءاً من العرض الإعلاني، كما قامت يوتيوب بإزالة بعض عناصر التحكم في الإعلانات للمبدعين، بالإضافة إلى اتخاذ إجراءات صارمة ضد استخدام أدوات حظر الإعلانات.

بالطبع، تبقى الطريقة الأسهل لتجنب الإعلانات هي الاشتراك في خدمة يوتيوب بريميوم، ولكن تكلفة هذه الخدمة تواصل الارتفاع.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.