آخر الأخبار

مرسيدس بنز تفتتح أول مصنع لإعادة تدوير بطاريات السيارات الكهربائية في ألمانيا


 أعلنت شركة مرسيدس بنز الألمانية عن افتتاح أول مصنع لإعادة تدوير بطاريات السيارات الكهربائية في مدينة كوبنهايم، بولاية بادن-فورتمبرغ. المصنع الجديد، الذي يقع جنوب كارلسروه، يهدف إلى استعادة مواد قيمة قابلة لإعادة التدوير لأكثر من 50 ألف وحدة بطارية سنويًا.

وخلال الافتتاح الذي حضره شولتس، رئيس الشركة أولا كيلنيوس، أكد أن المصنع يمثل التقاء شغفين ألمانيين: السيارات وإعادة التدوير. وأضاف أن ما تقوم به مرسيدس في كوبنهايم يعد خطوة منطقية ومهمة في تحقيق الاستدامة.

وصف كيلنيوس المصنع الجديد بأنه "علامة فارقة نحو تعزيز الاستدامة في استخدام المواد الخام"، حيث يغطي المصنع جميع مراحل إعادة التدوير من تفكيك وحدات البطاريات إلى معالجة المواد القابلة للاسترجاع. ومن المتوقع أن يصل معدل استرداد المواد إلى أكثر من 96%.

يتضمن المصنع عمليات فرز المواد مثل البلاستيك والنحاس والألومنيوم والحديد في مراحله الميكانيكية، ثم يتم استخراج معادن ثمينة مثل الكوبالت والنيكل والليثيوم في المرحلة النهائية. وتوضح مرسيدس أن هذه المواد المعاد تدويرها ستكون صالحة لإنتاج خلايا بطارية جديدة.

تعتبر إعادة التدوير خطوة حيوية نحو تعزيز التنقل الكهربائي في المستقبل، حيث من المتوقع أن تلعب دورًا متزايدًا في السنوات المقبلة. فإلى جانب إمكانية استخدام البطاريات المستهلكة في تطبيقات "الحياة الثانية" كوحدات تخزين للطاقة، فإن إعادة التدوير تسهم أيضًا في تقليل اعتماد ألمانيا على استيراد المواد الخام، خاصة تلك القادمة من الدول الآسيوية.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.