آخر الأخبار

لجنة التجارة الفيدرالية تتيح للمستهلكين إلغاء الاشتراكات بسهولة ويسر


 صوتت لجنة التجارة الفيدرالية (FTC) لصالح إقرار قاعدة جديدة تُسهِّل على المستهلكين إلغاء الاشتراكات، حيث تضمن هذه القاعدة المعروفة باسم "الضغط للإلغاء" إلغاء الاشتراكات بطريقة مباشرة وسلسة. تم اقتراح هذه القاعدة لأول مرة العام الماضي، وتهدف إلى منع الشركات من تقديم معلومات مضللة حول خدماتها وعضوياتها المتكررة، فضلاً عن ضرورة الكشف عن الشروط المرتبطة بهذه الخدمات.

ووفقًا لموقع "Phone Arena"، ستجعل القاعدة الجديدة عملية إلغاء الاشتراك سهلة كتلك التي كانت تتطلب التسجيل. وفي هذا السياق، أكدت لينا خان، رئيسة لجنة التجارة الفيدرالية، أن الشركات كانت تستغل المستهلكين لجعل عملية إلغاء الاشتراك معقدة، وأن القاعدة الجديدة ستحد من الحيل التي تتبعها بعض الشركات في هذا السياق.

على الرغم من ذلك، لم تعتمد لجنة التجارة الفيدرالية النص النهائي للقاعدة كما اقترح في البداية، حيث تم إلغاء اقتراح يلزم الشركات بتزويد المستهلكين بتذكيرات سنوية لتجديد الاشتراك. كما تم إلغاء قاعدة أخرى كانت ستلزم البائعين بالحصول على موافقة المستهلكين قبل تقديم أي أسباب للاستمرار في دفع رسوم الاشتراك.

إذا لم يحدث أي طعن قانوني على قرار لجنة التجارة الفيدرالية، فمن المتوقع أن تدخل القواعد الجديدة حيز التنفيذ بعد مئة وثمانين يومًا من نشرها في السجل الفيدرالي. 

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.