آخر الأخبار

آبل تستعد لتوسيع دعم مفاتيح السيارات الرقمية لتشمل المزيد من العلامات التجارية


 تسعى آبل إلى تعزيز دعمها لمفاتيح السيارات الرقمية لتشمل شركات سيارات جديدة مثل فولفو وبوليستار وأودي. هذا التوسع سيتيح للمزيد من مالكي السيارات استخدام هواتف آيفون الخاصة بهم لفتح سياراتهم بسهولة وبطريقة آمنة.

ورغم أن الشركة لم تعلن بعد رسميًا عن هذا الدعم الجديد، فإن موقع MacRumors المختص بأخبار آبل قد اكتشف أدلة على ذلك في تطبيق المحفظة المدمج في هواتف آيفون، وهو التطبيق الذي يُستخدم لتخزين وإدارة مفاتيح السيارات الرقمية. وفقًا للتقارير، فإن هذا التحديث سيشمل بعض طرازات السيارات من فولفو وبوليستار وأودي وليس جميعها.

لتفعيل هذه الميزة، يجب أن تكون السيارة مجهزة بتقنية الاتصال القريب المدى NFC، والتي قد لا تتوفر في كل الطرازات. وعلى الرغم من عدم وجود موعد رسمي لإطلاق هذه الميزة الموسّعة، فإن ظهور الأكواد البرمجية يشير إلى أن آبل قد تكون قريبة من إعلانها.

ميزة مفاتيح السيارات الرقمية عبر تطبيق المحفظة تسمح للمستخدمين بفتح وتشغيل سياراتهم بكل سهولة، حيث يمكن للسيارة أن تتعرف على وجود الهاتف في جيب المستخدم وتفتح تلقائيًا، أو قد يحتاج المستخدم إلى تقريب هاتفه من مقبض السيارة لفتحها، كما يمكن التحكم في قفل السيارة عن بُعد عبر الهاتف.

إحدى الميزات المتاحة أيضًا هي مشاركة مفاتيح السيارة الرقمية مع مستخدمين آخرين، مع القدرة على إيقاف هذه المشاركة في أي وقت عبر تطبيق المحفظة. هذه الميزة متاحة ليس فقط لهواتف آيفون، بل أيضًا لساعات آبل الذكية المتوافقة.

حاليًا، يدعم نظام مفاتيح السيارات الرقمية من آبل سيارات من شركات مثل بي إم دبليو وشيفروليه وهيونداي وكيا ولوتس ومرسيدس بنز، ويمكن للمستخدمين التحقق من الطرازات المدعومة عبر موقع آبل الرسمي.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.