آخر الأخبار

رائد في الذكاء الاصطناعي يؤكد عدم وجود تهديد حقيقي من الذكاء الاصطناعي للبشرية


 أعرب يان ليكون، رائد الذكاء الاصطناعي والأستاذ في جامعة نيويورك، عن عدم اعتقاده بأن الذكاء الاصطناعي في الوقت الراهن على وشك تحقيق مستوى من الذكاء يهدد البشرية. ليكون هو باحث رئيسي في شركة ميتا، وهو حاصل على جائزة “إيه. أم. تورنغ” المرموقة.

في حديثه مع صحيفة وول ستريت جورنال، رد ليكون على سؤال حول إمكانية أن يصبح الذكاء الاصطناعي ذكيًا بما يكفي ليشكل تهديدًا للبشرية، بقوله إن هذا الكلام غير صحيح بالمرة. 

أوضح ليكون أن النماذج اللغوية الكبيرة الحالية تفتقر إلى قدرات أساسية، مثل الذاكرة المستمرة، والتفكير، والتخطيط، وفهم العالم الفيزيائي. وأكد أن هذه النماذج تظهر فقط قدرة على التلاعب باللغة دون أن تكون ذكية، مما يعني أنها لن تؤدي إلى الذكاء الاصطناعي العام الحقيقي.

ورغم أنه لا ينكر تمامًا إمكانية تحقيق الذكاء الاصطناعي العام، أشار ليكون إلى ضرورة وجود أساليب جديدة لتحقيق هذا الهدف. في هذا السياق، تحدث عن الجهود التي يبذلها فريقه في ميتا، حيث يعملون على تحليل الفيديوهات من العالم الحقيقي كخطوة نحو تطوير هذه التقنية.

تظهر تصريحات ليكون نظرة متوازنة تجاه التطورات في مجال الذكاء الاصطناعي، حيث يسلط الضوء على الفجوات الحالية في التكنولوجيا ويؤكد الحاجة إلى مزيد من البحث والتطوير لتحقيق ذكاء اصطناعي يمكن أن يُعتبر فعلاً ذكياً.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.