آخر الأخبار

جوجل تطلق تحسينات جديدة على متصفح كروم لمستخدمي أندرويد


 أعلنت جوجل مؤخرًا عن تحديث جديد لمتصفح كروم على نظام أندرويد، يعزز تجربة التصفح ويوفر ميزات مهمة للمستخدمين، خاصة ذوي الاحتياجات الخاصة. التحديث الجديد يتيح للمستخدمين الاستماع إلى صفحات الويب أثناء القيام بمهام أخرى، وذلك عبر ترقية ميزة "الاستماع إلى هذه الصفحة" التي أصبحت تعمل في الخلفية.

وفقًا لما أفاد به المستخدمون، الإصدار الجديد من متصفح كروم (الإصدار 130) يوفر دعمًا لتشغيل ميزة "الاستماع إلى هذه الصفحة" في الخلفية لمستخدمي أندرويد. كانت هذه الميزة قد أُطلقت بهدوء في يونيو الماضي كتجربة مخفية، حيث كانت تُتيح قراءة صفحات الويب بصوت عالٍ، ولكن بشرط بقاء التطبيق مفتوحًا.

التحديث الأخير يحل هذه المشكلة، حيث بات بإمكان المستخدمين الاستمرار في الاستماع إلى صفحات الويب حتى مع إغلاق الشاشة أو الانتقال إلى تطبيقات أخرى. الميزة الجديدة تُظهر أداة تشغيل الوسائط في لوحة الإشعارات، مع خيارات سهلة للتشغيل أو الإيقاف المؤقت، بالإضافة إلى أزرار للتقديم أو التراجع بفاصل زمني مدته 10 ثوانٍ.

أيضًا، تُظهر أداة التشغيل عنوان المقالة والموقع الإلكتروني الذي يجري الاستماع إليه، ولتعديل سرعة التشغيل أو تغيير الصوت، يمكن للمستخدمين الدخول إلى أداة التشغيل داخل المتصفح نفسه. كما يُمكن لمتصفح كروم تسليط الضوء على النص أثناء قراءته وتمرير المحتوى تلقائيًا، مما يسهل المتابعة.

تعتمد ميزة "الاستماع إلى هذه الصفحة" على تقنية تحويل النص إلى كلام، وتظهر كأداة صغيرة أسفل الشاشة لتتيح الوصول السريع إليها. يمكن تفعيلها من القائمة الرئيسية في متصفح كروم واختيار "الاستماع إلى هذه الصفحة"، كما يمكن إضافة اختصار لها بجوار شريط العنوان لتسهيل الاستخدام.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.