آخر الأخبار

سامسونج تواجه تحديات في إنتاج رقاقة Exynos 2500 وتأثيرها على سلسلة Galaxy S25


 أفادت تقارير حديثة بأن شركة سامسونج الكورية الجنوبية تواجه صعوبات في إنتاج رقاقة Exynos 2500 الجديدة، مما قد يدفعها إلى اتخاذ قرار بدعم سلسلة هواتف Galaxy S25 بمعالج Snapdragon 8 Gen 4 من كوالكوم بشكل كامل.

تستعد سامسونج للكشف عن سلسلة Galaxy S25 في حدث سيُعقد في يناير من العام المقبل. وقد كانت هناك تقارير سابقة تشير إلى نية الشركة دعم هواتف Galaxy S25 وGalaxy S25 Plus برقاقة Exynos الجديدة، بينما كان من المتوقع أن يأتي إصدار Ultra برقاقة Snapdragon الجديدة.

ومع ذلك، تكشف أحدث التقارير الواردة من الصين عن العقبات التي تواجه سامسونج في إنتاج رقاقة Exynos 2500. إذ تشير المعلومات إلى أن الشركة قد لا تتمكن من تجهيز الكميات اللازمة من وحدات المعالج في الوقت المحدد لإطلاق سلسلة Galaxy S25 إلى الأسواق.

بناءً على ذلك، قد تضطر سامسونج إلى توسيع استخدام رقاقة Snapdragon 8 Gen 4 من كوالكوم لتشمل جميع إصدارات سلسلة Galaxy S25. كما أكدت التقارير، بما في ذلك ما ورد من "Business Korea"، تراجع عائدات سامسونج من الرقاقات المميزة ذات دقة تصنيع 3 نانومتر، رغم أن هذه العائدات غالبًا ما تكون أقل من نسبة مئة بالمئة بسبب عدم اجتياز جميع الرقاقات لمعايير الجودة.

إن فشل سامسونج في توفير الكميات المطلوبة من رقاقات Exynos قد يؤثر بشكل كبير على أدائها في السوق، خاصة في ظل توجه الشركات الكبرى مثل Nvidia وApple إلى شركة TSMC لإنتاج رقاقات تعتمد على تقنيات الذكاء الاصطناعي. 

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.