آخر الأخبار

تحديث iOS 18.1 من آبل يعالج مشكلة إعادة التشغيل العشوائية في آيفون 16 برو


 تستعد شركة آبل لإطلاق تحديث جديد لنظام iOS 18.1، الذي يأتي لمعالجة مشكلة متكررة أثرت على مستخدمي هواتف آيفون 16 برو وآيفون 16 برو ماكس. هذه المشكلة كانت تتسبب في توقف الأجهزة عن العمل وإعادة تشغيلها بشكل مفاجئ وعشوائي، مما أدى إلى العديد من الشكاوى منذ إطلاق الهواتف.

يعاني بعض مستخدمي آيفون 16 برو من تجمّد الشاشة أو بطء الاستجابة، يلي ذلك إعادة تشغيل غير متوقعة للهاتف، حتى في حالة عدم الاستخدام ووضع الجهاز في حالة الاستعداد. وتتفاوت حدة المشكلة من مستخدم إلى آخر، حيث يعاني البعض من حدوثها بشكل متقطع، بينما يجد آخرون أن أجهزتهم تعيد التشغيل بشكل متكرر يجعل استخدام الهاتف أمراً صعباً.

آبل أكدت أن تحديث iOS 18.1 سيحل هذه المشكلة، وتم الإشارة إلى ذلك في النسخة التجريبية النهائية التي تم إصدارها لبعض المستخدمين. بالإضافة إلى ذلك، سيقوم التحديث الجديد بمعالجة مشكلات أخرى، منها خطأ في تطبيق "البودكاست" الذي يؤدي إلى اعتبار الحلقات غير المستمعة مستمعة، إضافة إلى مشكلة ارتفاع درجة الحرارة أو التقطع في مقاطع الفيديو بدقة 4K.

كما أن التحديث سيحل مشكلة تؤثر على مفاتيح السيارات الرقمية التي قد تتعطل بعد نقل البيانات من هاتف آخر أو استعادة النسخة الاحتياطية، وهو ما سيعيد الكفاءة لوظائف التشغيل عن بُعد للسيارات المتصلة بالهاتف.

من المتوقع أن يتم إطلاق التحديث في نهاية أكتوبر الجاري، وسيأتي أيضًا مع ميزات جديدة تعتمد على الذكاء الاصطناعي، لتعزيز تجربة المستخدمين مع أجهزة آيفون.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.