آخر الأخبار

أبل تحقق هامش ربح مرتفع من هاتف iPhone 16 Pro Max


 كشف تقرير حديث صادر عن شركة الأبحاث TD Cowen أن شركة أبل حققت هامش ربح يبلغ ستين في المئة من إنتاج هاتفها الجديد iPhone 16 Pro Max، وذلك بناءً على تقييم تكلفة الإنتاج. ويشير التقرير إلى وجود العديد من التكاليف الخفية الأخرى المرتبطة بتصنيع وتوزيع الهاتف.

أوضح التقرير أنه عند مقارنة تكلفة إنتاج جهاز iPhone 16 Pro Max مع جيلين سابقين من الهواتف، تبين أن تكلفة تصنيعه حُدّدت بـ485 دولارًا، وهي ليست أعلى بكثير من تكلفة تصنيع iPhone 15 Pro Max التي تبلغ 453 دولارًا. 

يأتي iPhone 16 Pro Max مزودًا بشاشة أكبر وبطارية محسّنة، بالإضافة إلى زر التحكم الجديد في الكاميرا، ومعالج Apple A18 Pro الأسرع الذي تم تطويره، إضافةً إلى ميزات الذكاء الاصطناعي من أبل. ومع ذلك، تبقى تكلفة الشاشة في الهاتف الجديد هي الأكبر، حيث تأتي بحجم 6.9 بوصة وتحتوي على مجموعة كاميرا Tetraprism، وكلاهما قد شهد زيادة طفيفة في السعر مقارنة بـ iPhone 15 Pro Max.

تشير التقارير أيضًا إلى أن تقنية الذاكرة LPDDR5X الجديدة المستخدمة في الهاتف أكثر تكلفة من سابقاتها، بالإضافة إلى ارتفاع تكاليف ذاكرة التخزين ومجموعة الشرائح. وتبلغ تكلفة الأزرار الجديدة في iPhone 16 Pro Max نحو تسعة عشر دولارًا، مما يساهم في رفع هامش الربح الإجمالي لشركة أبل لعام 2024 إلى نسبة مذهلة تبلغ ستين في المئة.

فيما أكد تيم كوك، الرئيس التنفيذي لشركة أبل، أن تقديرات تكلفة قائمة مكونات الهاتف أعلى بكثير من تلك الأرقام، مما يعكس التحديات التي تواجه الشركة في عالم التكنولوجيا المتسارع.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.