آخر الأخبار

أبل تستعد للكشف عن ترقيات MacBook Pro M4 وتصاميم جديدة لأجهزتها في هذا التاريخ


 تعتزم شركة أبل الإعلان عن ترقيات جديدة لجهاز MacBook Pro M4 في أكتوبر المقبل، حيث سيشمل هذا الإعلان أيضًا إصدار Mac mini المعاد تصميمه، وiMac الجديد، بالإضافة إلى مجموعة من أجهزة iPad المطورة.

وكشف تقرير صادر عن موقع 9To5Mac عن صور مسرّبة لتغليف جهاز MacBook Pro M4، مما أتاح الاطلاع على تفاصيل مهمة تتعلق بالميزات الجديدة. حيث يُتوقع أن يأتي الجهاز مزودًا بذاكرة وصول عشوائي RAM بسعة ستة عشرغيغابايت على الأقل، وذلك بغض النظر عن تكوين شريحة M4.

وعند المقارنة، يحتوي الإصدار الأساسي من MacBook Pro مقاس أربع عشرة بوصة M3 على سعة تخزين خمسة عشر غيغابايت، بالإضافة إلى ثمانية غيغابايت من الذاكرة الموحدة. كما يُرجح أن يتضمن الطراز الأساسي من MacBook Pro M4 وحدة معالجة مركزية CPU تتكون من عشر أنوية، ووحدة معالجة رسومية GPU بنفس العدد.

ويشير التقرير إلى أن الجهاز سيضم ثلاثة منافذ Thunderbolt 4 في الإصدار الأساسي، مما يمثل ترقية ملحوظة للمنفذين الموجودين في الجيل الحالي. ومن المتوقع أن يكون MacBook Pro الأساسي متاحًا باللون الأسود الفضائي، بينما سيقتصر اللون الأسود الفضائي على الإصدارات الأعلى سعراً من MacBook Pro M3.

إلى جانب ذلك، من المنتظر أن تطلق أبل iMac جديد بمقاس أربع وعشرين بوصة، وMac mini بتصميم جديد وأكثر إحكامًا، الذي يشبه تصميم جهاز Apple TV، لكنه قد لا يتضمن اتصال USB-A. 

كما ستقدم أبل تحديثات لأجهزة iPad، حيث سيتم طرح iPad mini محدث وiPad القياسي، وكل منهما مزود بشريحة جديدة. ومن المتوقع أن تأتي هذه الأجهزة بشريحة A18 التي تم تقديمها في سلسلة آيفون ستة عشر، مما يتيح ميزات محسنة من Apple Intelligence. 

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.