آخر الأخبار

OpenAI تحظر أكثر من 20 عملية غير نزيهة في عام 2024


 أصدرت شركة OpenAI، التي تتولى تطوير الذكاء الاصطناعي التوليدي الشهير ChatGPT، تقريرًا يكشف عن حظر أكثر من عشرين عملية وشبكة غير نزيهة حول العالم خلال العام الحالي. وتنوعت هذه العمليات من حيث الأهداف والأحجام، حيث استخدمت لإنشاء برامج ضارة وكتابة حسابات وهمية وسير ذاتية مزيفة ومقالات لمواقع إلكترونية.

تؤكد OpenAI أنها قامت بتحليل الأنشطة التي تم إيقافها، وقدمت رؤى رئيسية من هذا التحليل، حيث جاء في التقرير أن "الجهات الفاعلة في مجال التهديد تستمر في التطور والتجريب باستخدام نماذجنا، لكننا لم نلاحظ أي دليل على أن ذلك يؤدي إلى اختراقات ذات مغزى في قدرتها على إنتاج برامج ضارة جديدة أو بناء جماهير فيروسية".

يكتسب هذا الأمر أهمية خاصة هذا العام، نظرًا لأنه عام الانتخابات في العديد من الدول، بما في ذلك الولايات المتحدة ورواندا والهند والاتحاد الأوروبي. في أوائل يوليو، حظرت OpenAI عددًا من الحسابات التي أنشأت تعليقات حول الانتخابات في رواندا، والتي تم نشرها من قبل حسابات متعددة على منصة X (تويتر سابقًا). لذا، من المشجع أن OpenAI تشير إلى أن الجهات الفاعلة المهددة لم تحقق تقدمًا كبيرًا في حملاتها.

من بين الانتصارات الأخرى التي حققتها OpenAI، كانت تعطيل جهة تهديد مقرها الصين تُعرف باسم "SweetSpecter"، والتي حاولت التصيد الاحتيالي عبر البريد الإلكتروني لاستهداف العناوين الشخصية لموظفي الشركة.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.