آخر الأخبار

OpenAI تختبر تطبيق ChatGPT على نظام ويندوز لمشتركي الخطط المدفوعة


 أعلنت شركة OpenAI عن إطلاق نسخة تجريبية من تطبيق ChatGPT على نظام التشغيل ويندوز، متاحة حاليًا عبر متجر تطبيقات مايكروسوفت. يأتي هذا الاختبار ضمن خطط الشركة لتوسيع استخدام تطبيق الذكاء الاصطناعي الشهير على نطاق أوسع من الأنظمة.

التطبيق متاح حاليًا فقط للمستخدمين المشتركين في الخطط المدفوعة، مثل خطة بلس الفردية، بالإضافة إلى خطط الشركات والفرق التعليمية. في حين أكدت الشركة أن التطبيق سيتوفر لاحقًا لجميع المستخدمين، بما في ذلك أصحاب الحسابات المجانية.

تطبيق ChatGPT على نظام ويندوز يقدم تجربة مشابهة لتلك المتاحة على نظام ماك، حيث يمكن للمستخدمين التفاعل مع روبوت الذكاء الاصطناعي عبر نافذة مخصصة تبقى مفتوحة بجانب التطبيقات الأخرى. كما يُمكن للمستخدمين الوصول إلى التطبيق بسرعة باستخدام اختصار "Alt ومسافة"، مما يسهّل استخدامه.

من بين المزايا الجديدة، يمكن للمستخدمين رفع الملفات والصور إلى ChatGPT والتفاعل معها، كما تمكّنوا من الوصول إلى نسخة تجريبية من نموذج "o1" المتطور، الذي يدعم قدرات التفكير والاستدلال بشكل متقدم. ومع ذلك، لا يزال التطبيق يفتقر إلى ميزات مثل وضع الصوت المتقدم.

في وقت سابق، أطلقت الشركة التطبيق على نظام ماك في يونيو الماضي، ولكنها واجهت مشكلة أمان حيث تم تخزين المحادثات بنصوص غير مشفرة. OpenAI سرعان ما أصلحت الثغرة، وأصبح التشفير هو الوضع الافتراضي لحماية البيانات المخزنة محليًا.

التطبيق متوافق مع أنظمة ويندوز 10 وويندوز 11، ويدعم الوضع الليلي والنهاري مع إمكانية التبديل بينهما. ويظل الوصول إلى ChatGPT متاحًا عبر الويب وتطبيقات الأجهزة المحمولة أيضًا، ما يتيح للمستخدمين خيارات متعددة للتفاعل مع التطبيق.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.