آخر الأخبار

SpaceX تواصل توسيع شبكة ستارلينك بإطلاق جديد لأقمار صناعية


 أطلقت شركة SpaceX مؤخرًا دفعة جديدة من أقمارها الصناعية الخاصة بخدمة الإنترنت ستارلينك، وذلك من ساحل الفضاء في ولاية فلوريدا. حيث انطلق صاروخ فالكون 9 محملاً بـ 22 مركبة فضائية من ستارلينك من محطة كيب كانافيرال الفضائية.

بعد نحو ثماني دقائق من الإقلاع، عادت المرحلة الأولى من صاروخ فالكون 9 إلى الأرض وهبطت بنجاح على سفينة "Just Read the Instructions" المتمركزة في المحيط الأطلسي. يعتبر هذا الإطلاق هو عملية الإطلاق والهبوط التاسعة عشر لهذا الصاروخ المعزز، ويشكل المهمة الخامسة عشرة لستارلينك، وفقًا لوصف المهمة المقدمة من SpaceX.

وفي السياق نفسه، استمرت المرحلة العلوية من صاروخ فالكون 9 في مهمتها، حيث قامت بنقل أقمار ستارلينك إلى مدار أرضي منخفض، وكان من المقرر نشرها بعد حوالي 64 دقيقة من الإقلاع.

تتوالى عمليات إطلاق أقمار ستارلينك بوتيرة متزايدة، إذ أطلقت SpaceX حوالي مئة مهمة لصاروخ فالكون 9 منذ بداية عام 2024، وكان من بينها 66 مهمة خاصة بستارلينك.

تُعد مجموعة أقمار ستارلينك العملاقة، التي توفر خدمة الإنترنت للعملاء في جميع أنحاء العالم، حاليًا أكثر من 6400 قمر صناعي نشط، مما يعزز من قدرة الشركة على تقديم خدمة الإنترنت الفائق السرعة في مناطق متعددة.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.